عرض مشاركة واحدة
قديم 11-Aug-2011, 01:06 AM   #1

مهتم بعلم الأنساب


الصورة الرمزية موسى محمد بن نقاء
موسى محمد بن نقاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 أخر زيارة : 26-May-2022 (02:10 PM)
 المشاركات : 2,565 [ + ]
 التقييم :  15
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رسالة سعودية هل يمكن تدارك مايمكن تداركه يا بشار ؟!



[frame="7 10"]
لم يكن خطاب الملك عبدالله الموجه للقيادة, والشعب السوري , متأخرا كما يقول البعض ولكن أتى بعد الإتصالات الدبلوماسية , والتحذيرات من العواقب المستقبلية , في اتصال غير واضح للعيان , حتى لايفسر بأنه تحالف ضد سوريا كما يردد الآن .


الكلمة كانت واضحة , وصريحة , وبكل شفافية , وأن سوريا بإتجاهين إما إصلاح حقيقي ملموس , أو تدهور للهاوية , سيعلن بشكل عاجل , أن تفكك في السلطة في الدول العربية , وبداية فوضى , وغياب أمني يعم المنطقة , وتكون المنطقة بكل وضوح , دول الخليج , وإيران , في معادلة لاتقبل القسمة على اثنين , ويكون الواقع الفارسي مفروض على الجميع داخل المنطقة العربية , ومعلنة بمد, وجزرطائفي .

تدهور الأوضاع السورية تزيد المتاعب على كاهل الخليجيين , والذي أصبح مجلس التعاون الخليجي يلعب دور جامعة الدول العربية , ردود الفعل السوريه لازالت تعتقد أن هذه الرسائل هي ضد سوريا , وأن على الجميع أن يصدق أن هناك عصابات مسلحة تهدد أمن البلاد . ولعل ماقاله بعض المحللين السياسيين السوريين أن سوريا سوف تقوم بثورة طائفية في المنطقة بسبب ماتحس به من تدخل بشؤونها !

وهذا التصرف ليس بغريب في ظل الإنصات الكامل من القيادة السورية لإيران , والتي تحدث مسؤوليها اليوم عن دعمهم لسوريا رغبة في زيادة التوتر , وخاصة فيما أعلنته تركيا من ضبط أسلحة كانت بطريقها إلى سوريا من إيران.

قراءة سوريا لمجريات الأمور السياسية, هي نظرة تعتبر أن الجميع ضدها , وأن الإصلاح المطلوب هو علاقات سورية مع إسرائيل كمطلب للغرب ,وقطع العلاقات مع إيران ,والكف عن إمداد حزب الله اللبناني كمطلب عربي ! ولم تعلم سوريا أن المطالب في الوقت الحالي هو وقف نزيف دماء الأبرياء .

التكتل الحالي قد يكون بمثابة إعلان سقوط مدوي لأنظمة البعث في الدول العربية , بعد سقوط حزب البعث العراقي , ويكون ميلاد عهد سياسي في سوريا .

قادم الأيام سيبين ماقد تحمله الأمور , والتي قال الملك عبدالله في كلمته ((الله العالم إلى أين تتجه الأمور ! )).
[/frame]


 
التعديل الأخير تم بواسطة موسى محمد بن نقاء ; 11-Aug-2011 الساعة 01:31 AM