عرض مشاركة واحدة
قديم 25-Dec-2009, 11:24 AM   #1
عضو مجلس إداره


الصورة الرمزية عيسى محمد الرشيدي
عيسى محمد الرشيدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 712
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 02-Jan-2016 (06:27 PM)
 المشاركات : 3,960 [ + ]
 التقييم :  57
 اوسمتي
مسابقة صورة وتعليق 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي الهلال بالصداره بفارق 8نقاط



الهلال يكتسح الوحدة ويعزز الصدارة فاز بثلاثية ووسع الفارق لصالحه على القمة إلى 8 نقاط
نيفيز في طريقه إلى مرمى الوحدة في لقاء أمس
الرياض: عبدالله الفراج
حلق الهلال بعيداً في صدارة دوري المحترفين في جولته الـ14, ورفع رصيده إلى 38 نقطة, بفوزه أمس على الوحدة 3/1, وقدم رسالة شديدة اللهجة لوصيفه الشباب, الذي تعادل مع الوحدة في اللقاء الماضي.
شهدت المباراة أخطاء تحكيمية بالجملة كان بطلها حامل الراية محمد الغامدي الذي ألغى هدفاً صريحاً للهلال, فيما أفرط حكم الساحة عبدالرحمن العمري في احتساب المخالفات غير الصريحة واستخدم البطاقات الصفراء 8 مرات.
سجل للهلال ياسر القحطاني في الدقيقة الـ22, ومحمد الشلهوب في الدقيقة 60 (الهدف هو الـ10 له في الدوري)، والبرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة الـ89 من ضربة جزاء, وسجل للوحدة البديل مهند العسيري في الدقيقة 77.
وقدم الفريقان مستوى جيداً في الحصة الأولى اتسم بالأسلوب الهجومي لرغبة مدربيهما البلجيكي جيريتس (الهلال) والبرتغالي (جوميز) في تحقيق الفوز.
وبانت معالم اللعب الهجومي منذ الدقيقة الأولى برأسية مرشدي الهلال التي وقفت لها عارضة مرمى حارس الوحدة فيصل المرقب, وتكرر المشهد في الدقيقة 26 من خطأ مباشر نفذه الروماني ميريل رادوي.
وكان حضور الهلال أوفر وأكده تقدمه بهدف القحطاني من تمريرة نفيز السحرية أمام شباك الوحدة الخالية من الحارس الذي خرج لمواجهة نيفيز.
ومال أداء الوحدة لتأمين خطوطه الخلفية, مع الارتداد الهجومي السريع عبر لاعبي الوسط خالد الحازمي وعبدالعزيز الخثران والمغربي رفيق عبدالصمد, والحضور الهجومي للثنائي علاء الكويكبي والمغربي يوسف القديوي, إلا أن إنتاجهما ظل ضعيفاً لبطء صانع اللعب عبدالصمد فانعدمت الخطورة على مرمى الدعيع.
على الجانب الهلالي, نجح مدافعه الأيمن الكوري بيو بيونج في تأدية واجبات الظهير الأيسر حيث لعب بدلاً من عبدالله الزوري الذي احتفظ به المدرب على مقاعد البدلاء لإصابته بالأنفلونزا.
ومارس الفريقان الضغط على الكرة وسط الملعب، لكن الغلبة جنحت نحو وسط الهلال بقيادة رادوي والسويدي (الدينامو) ويلهامسون, والبرازيلي نيفيز.
وبدأ الشوط الثاني هادئاً, تبعه الوحدة بالاستعانة بالمهاجم الشاب مهند العسيري, بدلاً من وليد محبوب الذي لم يكن دوره واضحاً طيلة الدقائق الـ57 التي شارك فيها.
وكشف الهدف التعزيزي الذي سجله محمد الشلهوب من عرضية ويلهامسون التي تخطت رباعي دفاع الوحدة, ضعف العمق الدفاعي لفرسان مكة, وفتح شهية الزعيم في زيادة الغلة التهديفية, خاصة بعد أن رفض مساعد الحكم احتساب هدف ويلهامسون الذي سدد كرة في الدقيقة 65 لترتطم بالعارضة وتتجاوز خط المرمى بأكملها. وسعى الوحدة بعد هذه الكرة لمجاراة الهلال وإيقاف زحفه الهجومي المتتالي, فاندفع للهجوم وقلص الفارق عندما أحرز العسيري هدف فريقه الوحيد، وكشف «سرحان» قلب دفاع الهلال أسامة هوساوي.
وتوترت الأعصاب الهلالية خوفاً من خطف الوحدة لهدف التعادل، ودفع جيريتس بلاعب الوسط (الزئبقي) نواف العابد, بدلاً من الشلهوب, ثم دفع بعمر الغامدي بدلاً من عبداللطيف الغنام لتنشيط الوسط, وبالمحياني بدلاً من القحطاني في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت إعاقة ويلهامسون من قبل مدافع الوحدة ماجد بلال ليحتسب الحكم ضربة جزاء ترجمها تياجو نيفيز في الدقيقة الـ89


 
 توقيع : عيسى محمد الرشيدي



رد مع اقتباس