إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 2,455 عدد الضغطات : 2,626


◄ المنتدى العــام ► المواضيع العامة والغير مصنفه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-Nov-2012, 07:31 PM   #1

مشرف منتديات الشعر الشعبي

ابوفيصل


الصورة الرمزية فهدبركه المهيمزي
فهدبركه المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2905
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 02-Sep-2016 (04:29 PM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  54
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
والله ونا فهد مجامل هل الزيف
و ني لوردها القراح الزلا لي
 اوسمتي
مسابقة حروف مسابقة صورة وتعليق وسام التواصل 
لوني المفضل : Brown

اوسمتي

افتراضي حفيد المؤسس .. قاهر "الثلاثة"







حفيد المؤسس .. قاهر "الثلاثة"

محمد بن نايف بن عبدالعزيز






أبها: فواز الميموني
اليوم (الإثنين) أصبح وزيراً لداخلية، التي مكث في أروقتها 13 عاما، اشتهر بـ"الحزم"، و"الصرامة"، والحرص على إعطاء الحق، والتشديد على تطبيق النظام، سامح المخطئين، ونصح التائهين ووجههم.
دخل محمد بن نايف الوزارة، مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية، ليبدأ مهامه الرسمية في سلك الدولة، وشارك مع والده الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز في "قهر" ثلاثة ملفات وهي: الإرهاب، وسجناء غوانتامو، والمتسللون.
في ملف الإرهاب، تمكن من خلال منظومة عالية المستوى من كبحه، بطريقة أذهلت العالم، وأصبحت نموذجاً يحتذى به، وهي المناصحة، فأسس مركز يحمل اسمه حاور المغرر بهم وسمع منهم، حتى عادوا إلى صوابهم.
ولـ"غوانتاموا" نجاح آخر له، فبشهادة الكثيرين، كان له فضل كبير، في إعادة أغلب السجناء السعوديين هناك إلى بلادهم، لمقابلة أسرهم، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح.
أما المتسللون، فقد كان له دور كبير في كبحهم، وإنشاء سياج أمني بشري على حدود الدولة، لمنع نقل أضرار هؤلاء إليها، من مخدرات وأسلحة وغيرها.
ولد الأمير محمد بن نايف الذي عين اليوم وزيراً للداخلية في جدة بتاريخ 30 أغسطس 1959، درس مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمعهد العاصمة في الرياض، ثم درس المرحلة الجامعية بالولايات المتحدة الأميركية وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية عام 1401 - 1981، كما خاض عدة دورات عسكرية متقدمة داخل وخارج المملكة تتعلق بمكافحة الإرهاب.
عمل في القطاع الخاص إلى أن صدر الأمر الملكي في 27 محرم 1420 - 13 مايو 1999 بتعيينه مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية بالمرتبة الممتازة، ومددت خدماته لمدة أربع سنوات اعتباراً من 27 محرم 1424 بموجب الأمر الملكي الصادر في 27 ذو الحجة 1423.
وفي 4 جمادى الأولى 1425 صدر الأمر الملكي بتعيينه مساعدًا لوزير الداخلية للشؤون الأمنية بمرتبة وزير، وفي سبتمبر 2008 صدر أمر ملكي بالتمديد له.
تعرض في 6 رمضان 1430 الموافق 27 أغسطس 2009 لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، حيث دخل إلى مكتبه الكائن في منزله بجدة وقام بعد دخوله بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال وتناثر جسد المنتحر إلى أشلاء، وأصيب الأمير بجروح طفيفة. وقد أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن الهجوم في رسالة بثتها منتديات إرهابية على الإنترنت.
وقد تعرض من قبل هذه الحادثة لعدة محاولات اغتيال كان من بينها محاولة بمكتبه بوزارة الداخلية بالرياض، ومحاولة أخرى من خلال إحدى الجماعات الإرهابية ،حيث أمسك بهم وقد أعدوا صواريخ لإطلاقها على طائرته الخاصة عند إقلاعها.
ويعود السبب لكثرة محاولات الاغتيال بسبب مواقفه الكثيرة ضد الجماعات المتطرفة بشكل خاص وتحمله موضوعهم والتعامل معه شخصياً، ولمواقفه أيضاً ضد تجار ومهربي المخدرات.


 
 توقيع : فهدبركه المهيمزي



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الجميع الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 7
, , , , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By Noc-Host
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010