30-Jan-2012, 10:03 PM | #29 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[align=center][tabletext="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][cell="filter:;"][align=center]
أول رواية أكتبها في حياتي ستكون بإذن الله بين أيديكم هذا المساء كونوا بقربي ...... [/align][/cell][/tabletext][/align] |
|
31-Jan-2012, 12:04 AM | #30 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][COLOR=deeppink][ALIGN=center]
سلطة أب ومزحة حبيب اليوم \ الخميس الساعة \ 9:00 صباحاً هيييه هييييه أنت هنااااك وش تسوي؟؟ من هذا يا شباب للأمانة للمرة الأولى أشوفه ؟؟ يجيب ...... صالح .... هذا واحد ساكن جديد با الحارة ومن حركاته باين أنه مو صاحي .. طيب خلونا نرررروح نشوف من يكون وش يحس فيه يوم انه يوقف للسيارات بينتحر مثلاً ....!! انت يا أخينا وش السالفة عسى ما شر ؟؟ يجيب و بطريقة طفولية ...... ألعب ليه في شيئ .... ضحكوا الشباب وقالوا : من جدك أنت تلعب طيب كيف لو صدمتك سيارة تبي تصير قوطي مثلاً التفت أسامه وقال لهم : يا أخوان الظاهر السالفة وما فيها إنه مو صاحي خلوهـ مشوا الشباب وهم يتجهزون لانهم يبون يروحون لرحلة بريه وفي اليوم التالي ............ رجعوا الشباب من البر وهم تعبانين لما وقفوا أسامه عند بيتهم التفت وإلا الولد إللي أمس يلعب مع عيال الحارة وخواته ينادونه خالد تعااااااااااال أبوي يبيكـ الولد لما سمع الندأ جاء مسرع وهو خاااااايف وش يبي قولوا لي لا يكون فيه شيئ أكيد يبي يضربني ........... الشباب يكلمون أسامه : أنت وش فيك مسرح .... أسامه : لا ما فيه شيئ بس شوية تعب راحوا الشباب و أسامه يفكر بموضوع الولد وخواته وخوفه من ابوهــ لما تجمعوا با الليل قال لهم : يا شباب وش لاحظتم في شيئ جديد با الحارة قالوا : لا يكون تقصد الولد المسكين و خواته قال : با الظبطــ يا نااااس أحسهم يعانون في أحد منكم حس بشعوره لما قالوا له أبوي يبيك ولا في أحد منكم شاف وجه أبوهــ ولا ما لاحظتم السيارات االلي كل يوم عندهم حنا نرررروح وما نرجع إلا أخر الليل وهم مكانه ما يتحركون الشباب يردون عليه : طيب وش أستنتجت يا ذكي !!!!!! يرد عليهم : والله مدري ......!! جلس أسامه مع نفسه يفكر و يفكر وقرر يراقب الوضع من بعيد .....ََ الساعة : 12 ليلاً رررن جوال أسامه المتصل صالح أسامه : هلا أبو صلوح صالح : حنا عند الباب أطلع نبي نروح أسامه : لا الليلة عندي بحث بخلصه صالح : بكيفكــ جلس أسامه يراقب بيت خالد و يشوف وش قصتهم لما جت الساعة : 1 توافد على البيت سيارات ونااااس أشكالهم غريبة و ضحكاتهم هستيرية جلس يتابع بصمت \ \ \ [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
31-Jan-2012, 12:07 AM | #31 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
^^ ^ تابع ^ _ ^ ـــــــــــــــــــــ بعد لحظات تعالت الضحكات وبــ أصوات عالية جداً وبعدها سمع أسامه صوت صراخ و وبكاء مخيف و كلمات أستطاعت أذن أسامه ان تجمعها طبعاً لقوة الصوت القادم : يبه يبه لا وللي يرحم واللديك لا يبه تكفى يبه لا لا لا خالد ما سوى شيئ لا تضربه يبه حرام والله ما سوى شيئ بعدها أختفى الصوت وكأن ما صار شيئ طلع أبوهم من البيت ومعاه أصحابه وهم يضحكون الله يسلم يمينك لازم تأدب ولدك ........ أسامه يتابع وبصمت وذهول وهو يردد ياربي وش اللي يصير الوضع ما ينسكت عليه هناااااك جرايم تصير بس كيف أعرف الوضع ... رجع أسامه للبيت و هو يفكر وماهو مصدق اللي يصير .... حاول ينام ما قدر لأن القصة بدت تنسج خيوطها بمخيلته وكل شوي يقول يمكن ويمكن ويمكن ....!! ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مسك الجوال و أتصل على صديقه و رفيق دربه صالح أسامه : السلام عليكم .. صالح رجعت للبيت صالح : وعليكم السلام ... إيه بس وش فيك كذا مرتبك أسامه : أقولك لما تجي يلا الله لا يهينك أبيك بسرعه .... صالح : أبشر من عيوني ما طلبت شيئ بس دقيقة بعطي امي علاجها تعرف الساعة وحدهـ تماماً لازم تأخذهـ أسامه : الله يرزقك برها بنتظاركـــ كلها دقايق وصل صالح لبيت أسامه ركب أسامه و لا إرادياً تنفس بعمق وقال : صالح تذكر خالد .... صالح :إيه ليه وتراك مشقي نفسك معهم و أنا أخوك اسامه : صالح أبي اقولك شيئ .... صالح : قول أشياء فضفض و أنا أخوكــ قام أسامه وحكى لصالح ما شافت عيونه وهو مندمج أسامه : هاهـ وش رايك لازم نعرف سالفتهم صالح : أبوكـ يا كونن على غفله يبه ريح راسك كل بيت وفيه مشاكل والبيوت اسرار أنتبه لدروسك وخلك من ها القصص .... أسامة : أول شيئ الدعوى فيها أكشن و ربي أن السالفه حمستني بس مالي علاقة فيهم ولا أدري كيف أدخل بينهم وأكون واحد منهم والمدرسة الحمد لله تمام و الوضع لحد اللحين مستقر لو أن مدرس الأحياء مزودها شوي با البحوث صالح : من جدك تبي تدخل بينهم و تتوقع تقدر أسامه : يجوز صالح : فكنا وللي يرحم واللديك من كلمة يجوز ترى وربي كرهتها منك هي وبقولك شيئ أسامه : المقهور يقول أكثر صالح : أقول أسكت بس أنت تعشيت ولا توكـــ أسامة : وعيونه تحزن وربي إن الجوع لاعب فيني .... صالح : أحسن فاضي أنت وجهك تراقب الناس لا تخاف في إندومي خابرها با الثلاجة وأذكر أختي الصغيرة مخططه عليها إن شاء الله ما أكلتها أسامه : هههههههههههههه الله يرجعك أنت لحد الآن مزعج أختكــ لا يكون حتى اللين تاكل السيرلاكـ هههههههه صالح : ههههههههه أمزح عليك أبشر با الخير بنروح نتعشى راحوا وهم يضحكون وكلهم ونااااااسه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الساعة 5:00 عصراً جوال صالح يدق ...... صالح : هلا أسامه أسامه : تعال أبو صلوح جبتها وربي جبتها صالح : منهي الله يرجك اللي جبت أسامه : تعال و أنا أقولكــ راح صالح وهو يفكر ويردد الله يستر وش فيه و ش اللي جاب ... لما وصل لبيت أسامه : شاف بنات أعمارهم من 13 إلى 7 سنوات متجمعين على أخوهم إللي جالس وبيدهـ شيئ أستغرب صالح وقرب منهم با السيارة وقال أنتم وش فيكم سكتوا كلهم ما ردوا عليه قام الولد وقال ما فيه شيئ بس صدت بسه { قطـه} وش رايك فيها ضحك صالح وقال : مبرررررررروكـ بـ العافيه عليكم فتح باب السيارة أسامه وقال : جبتها يا ابو صلوح جبتها وصالح : يردد لا يكون صدت لك بسه مثلهم ههههههههه أسامه : جبت علمهم و هذولا راح تكون يومياتي الجديدة معهم صالح : أنت فيك شيئ اسامه وضعك ما هو تمام أسامه : صالح شف البنت اللي جالسه هناك و تتكلم على أخوها بصوت عالي هاذي بوابة الدخول لبيتهم صالح : كيف قلي ..... أسامه : راح أخذ كلام أهلها وقصتهم من خلالها هي أعقلهم وفيها شوفت نفس خيالية بس مو على أسامة صالح : مجنون أنت وربي مجنون .. أسامه : أكشن أكشن أكشن حماس وربي ـــــــــــــــــــــــــــــــ بعدها صار أسامه يجلس قدام بيتهم و يراقب البنت ويتبسم لها طبعاً البنت لا حظت نظراته وحركاته وكان أسامه يتعمد أنه يحاول يتكلم مع خالد وعن حياته إلا و تجي وتناديه وتقوله : خالد يا الله خلاص لعب بنروح البيت وأسامه : خالد عشاني روح معها عشاني البنت : تحط عيونه بــ أسامه وبظرة حقارة تقول خالد يله بنروح أسامه : أمحق نظرهـ ..... خالد : منال ابي اللعب شوي بعدين ترى هذا صديقي الجديد أسامه : تشرفنا الأخت منال منال : أنت تبي تمشي ولا أنادي أبوي خالد : لا وللي يرحم واللديك منوله ..... أسامه : خالد نتواجه بعدين قام خالد وراح مع أخته اللي تكلمه يا الطريق وتقول أنت ليه تمشي مع ها الأشكال أسامه يضحك ويردد ها الأشكال تبي تعمي قلبك بس أصبري انتي جوال اسامه يدق ..... أسامه : هلا أبو صلوح ... أخبارك صالح : بخير وش اخر اخبار عنتر بن شداد وش صار على عبله أسامه : لا تخاف يا رجل سـ يوافق عمي مالك عما قريب صالح : الله يرررررررجك أنا جايك اللحين بنروح نجهز البحث من المصري حق المكتبة ترأهـ مواعدني أسامه : ياحبني لكـ هلم يافتى ـــــــــــــــــــــــــــــــ الساعة 11:00 مساءً جاء صالح وأسامه للبيت و كان هناك شرطة عند بيت خالد أسامه : أبوصلوح أنت تشوف اللي أنا أشوفه صالح : إيه الله يكفينا شرهم .... أسامه : شف هناك ولد عمي محمد معهم الله يستر وش جابه ينزلون من السيارة و يسلمون على محمد اللي باين عليه الغضب هلا والله أسامه أنت وش مهملكم با الليل ما وراكم مدرسة لا تخاف بكرا خميس الظاهر إنك زعلان ولا فيك شيئ وبعدين وش عندك هنا متهاوش مع أحد .. لا .... بس في ولد سرق من البقالة بطاقات شحن ودخل ها البيت وبس طلع أبو خالد وهو مرتبك و بيدهـ خالد ويقول : خذوهــ فكوني منه هذا ما شفت منه خير خذوهـ وأنا ألحقكم بسيارتي ....... البنات يبكون وفي صوت من داخل البيت صراخ وهم يقولن يبه تكفى لا يأخذونه تكفى يبه وهو يدفعم بقوة ويقول يلا داخل ...... ركب خالد مع الشرطة وراح محمد معهم واسامه وصالح يطالعون بعض وكل واحد يقول للثاني أنت شفت اللي انا شفته إبتسم أسامه و ضحك ضحكة عاليةجداً وهو يكرر جات جات جات صالح : أنت صاحي تعال أركب السيارة لا يطلع علينا أبو خالد ويفقع وجهي ووجهك أسامه : يركب وهو يكرر نحمد الله جت على مانتمنى صالح : مجنون وربي انك مجنون أسامه : يا صالح اللحق محمد أبيه بكلمة راس صالح : من عنوني بنشوف أخرتها أسامه : يكرر اكشن أكشن حمااااس حمااااااااااس يوقفون محمد وأسامه على طول يبوس برأس محمد مطلوبه يا ولد عمي مطلوبه تكفى عشاني مطلوبه ومحمد يرد وهو منذهل : أبكــ جتك بس فكني أسامه : تسلم يا أبو فيصل الولد تكفى سامحه عشاني محمد : أنا أصلاً من يوم شفت أبوه وخواته وأنا مسامحه لله أسامه و محمد وصالح راااااحوا لمركز الشرطة وطلعوا خالد ركب خالد بسيارة صالح طبعاً وأسامه يكرر نحمد الله جت على مانتمنى أسامه : خالد لا وصلنا للبيت ابيك تحب راس أبوك وتقول سامحني خالد : طيب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ لما وصلوا للبيت دق الباب خالد وطلعت منال وهي مستغربة لما شافت خالد أخوها أمتلت البسمة بكل أرجاء وجهها وهي تنادي يبه يبه خالد جاااااء طلع أبوهم و خواته وقام خالد وحب راس أبوه واعتذر أسامه عيونه تطالع بــ منال وهي تناظرهــ بدهشة وفي نفسهها تكرر كيف سواها وليش سواها أبوخالد : أنتم من تكونون أسامه وصالح بخوف : حنا فاعلين خير بس أبو خالد : جزاكم الله خير يله الله لا يهينكم أسامه وصالح : أبشر طالع عمرك ركبوا السيارة و صالح يقول حسبي الله عليك وربي إني مت من الخووووووووف و اسامه : يكررر جت على مانتمنى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ في اليوم التالي الخميس الساعة 10:00 صباحاً خالد يلعب مع عيال الحارة و اسامه جالس ينتظر صالح يبون يروحون للبر و أثناء فترت إنتظارهـ جات منال وخواتها يبون ينادون أخوهم طبعاً أسامه سوى نفسه كأنه ماهو يمهم ومنال عيونها طول الوقت عليه نادت خالد وجات وهي معه لـــ أسامه وقالت : شكراً على إللي سويته أمس أبتسم لها وقال : عفواً كان بعيونها كلام بس أسامه داقها ثقل وهو في نفسه يقول ما قلت لكــ من قبل نظرة الإحتقار راح تدفعين ثمنها مشى أسامه لأن صالح جاء وهي مستغربه من تهميشه لها لما ركب السيارة قال صالح : الله يرجك يوم تردد جات جات هذا اللي تقصدهـ أسامه : إيه صالح : أي تخطيط تملك يا كونن ضحكواااااااااااا ونسوا الموضوع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أتفقوا الشباب على أن يجعلون الساحة اللي قدام بيت أسامه منطقه يتجمعون فيها بعد المغرب عشان المذاكرة والبحوث و أمور المدرسة كانت منال تجي كل يوم تسأل عن خالد وقصدها تبي تلفت إنتباهـ أسامه إللي مسوي نفسه ثقيل وهو بنفسه يردد بدري باقي شوي حتى جت لحظة الصفر كان أسامه يتكلم مع خالد وعن سبب عدم دخوله للمدرسة وخالد يصارخ أبي أروح أللعب أنت منت أبوي أدرس ولا ما أدرس كيفي جات منال وقالت : خله أنا أقولك .... اسامه : هلا أختي تفضلي { مسوي فيها ذوق } منال : أبوي السبب مسوي له أزمه ومانعه من الدراسة وحتى طعم الحياة أسامه : كملي أختي .... منال : وش أقولك بس .... وش أخلي أبوي كل يوم يجيب أصحابه عندنا في البيت ويسكرون ويشربون أشياء تجننهم وبعدها يضرب أمي و خالد وهو يتخيل أنهم سووا شيئ أسامه : يا لطيف كملي .... منال : تبي تعرف زين أمسك خالد وشف بس ظهرهـ بدون يحس فيك يعني أنا أمس كمدته منال : خالد تعال أبيك جاء خالد و منال تقوله خالد بشوف ضربتك إللي أمس كيفها خالد : طيب بس لا تلمسينها بيدك وربي تعورني مررررهـ لما كشفت عن ظهرهـ شاف اسامه ومشى خالد من المكان سألها أسامه : أخوكـ أبرص أختي منال : لا بس أثار ضرب أبوي خلت جلدهـ لونين اسامه : مذهول ..... حرام حرام وربي أنه مجرم منال : لا تكفى لا تقول مجرم مهما كان تراهــ أبوي إستمرت اللقاءات بين أساهم ومنال وعرف أسامه كل شيئ عنهم وسعى أنه يحاول يغير شيئ بس صغر سنه كان عاااائق بينه وبين وصول صوته للناس اللي بيدهم اللحل جاءت العطلة الصيفية وسافر أسامه مع أهله .... لما رجع علموهـ إن خالد وأهله شدوا من الحارهـ لقرية بعيدة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ راحت الأيام وتخرج اسامه ودخل الجامعة وتخرج منها ورزقه الله بوظيفة وتم تعيينه بمنطقة بعيدة نوعاً ما عن أهله ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وفي يوم من الأيام صلى أسامه في المسجد إللي قريب من بيتهم ولما خرج من المسجد تفاجاء بواحد يناديه التفت له ... كان شاب في بداية العشرينات من عمرهــ قال : وش لونك أسامه وش أخبارك أستغرب أسامه منه وقال : بخير ولله الحمد أخبارك أنت ... رد الشاب : بخير أنا عارف إنك ما عرفتني أنا خالد ولد سلمان تذكرتني أسامه : وبدهشه يا الله حيهم وينكم وش أخباركم تعال معي للبيت أبيك ... كان خالد أكثر إتزان ... لما وصول البيت قال أسامه : خالد خذ راحتك قلي كل شيئ و بشرني عن اموركم جاوب خالد : أمورنا ما تسر صديق ولا عدو أنت تعلم با المنطقة الفلانية صح أسامه : أيه خالد : شفتك الإسبوع الماضي وتمنيت أسلم عليك أسامه : ليه ما جيت يا القاطع .... خالد : كان معي أهلي موديهم للمستشفى وأنت كان عندك رجال متجمعين كثير أسامه : خالد كيف أموركم وما عليش لا تزعل مني خوات وش صار عليهم تزوجوا .... خالد : يوم شفت ذاك اليوم كنت أتكلم وأقول معقولة هذا أسامه وش جابه هنا سألتني منال وقالت أسامه من .....؟؟ قلت لها أسامه اللي كان جارنا....’’ منال : الله يذكر ذيك الأيام بخير ودي أرجع هناك وأسلم عليهم بس كان ودي أودعهم خالد : منهم منال ...؟ منال : ترد وهي تبتسم صديقاتي !! أسامه : منال ....!! خالد : إيه منال تزوجت .. أسامه مندهش : الله يوفقها ويجمع بينهم بخير خالد : للأسف تزوجت واحد مدمن أكبر منها بكثير زوجها أبوي غصب عنها وكل يوم وهي تاركه بيتها وجايه عندنا تصدق أسامه .... الأسبوع الماضي جتنا وهي تبكي وكان أبوي موجود وقامت تصيح بوسط الحوش وهي تردد .... تكفى يبه تكفى وللي يخليك لي ما أبي من حياتي إلا ها الشيئ تكفى أنا ماني معترضه على رايك لكن وربي مجنون يبه مجنون يااااناس حرااام عليكم تكفون والله إنه مجنون أسامه : والعبرة تخنقه وبعدين .... خالد : ولا شيئ جديد يرجعها أبوي لزوجها إللي يردد يابنت أنا أحبك أنا أبيك أنتي زوجتي وأبشركـ طلقها وخلاص أفتكت منه أسامه : خالد لا تخاف الله معكم و إن شاء الله بيكون بعونك وبعونهم خالد: يارب أسامه : خالد أي شيئ تبيه أنت ولا أهلك انا جاهز ترانا إخوان جلسوا مع بعض وتعشوا و رجع خالد لــ أهله أسامه : جلس مع نفسه ويردد يارب كون بعونهم أنت الواحد وانت القادر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ النهاية ملاحظة \ القصة حقيقية مع تغيير الاسماء فقطـ بقلمي باسم النويعمي [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
31-Jan-2012, 12:09 AM | #32 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
كان الهدف من كتابة القصة السابقة لنعرف قدر نعمة نعيشها ونغفل عنها هي الإستقرار الأسري ونعمة الامن الأسري لآن البيت هو المكان الذي من المفترض أن يكون ملاذنا الأمن والأخير نعبر دوماً أننا نعيش بحزن و أننا نعيش بحياتنا عذاب نردد دائماً لا أحد يشعر بنا ولا بحزننا ليه الناس ؟؟ ما تقدر الحزن اللي نعيشه ...!! ونحن ولله الحمد بــ أكبر نعمة ونتقلب ليل نهار بنعم الله إذا أتاكــ حزن أو غم فقطــ كرر ما أمرك الله بهـــ محبكم \ باسم النويعمي [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
31-Jan-2012, 11:36 PM | #33 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى لربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى ) إنا لله وإنا إليه راجعون أخوانى وأخواتى أعضاء منتدانا الكرام أنقل إليكم بنفس مليئة بالحزن والأسى خبر وفاة جد الأخت المبدعة \ جهاد صباح اليوم الثلاثاء 8 \ 3 \ 1433هـ غفر الله له وثبته , وشمله بالرحمة والمغفرة , ووسع عليه قبره , وألهم ذويه الصبر والسلوان أحسن الله عزاء الأخت جهاد و اسرتها الكريمة وجبر بخاطرهم إن لله وإن إليه راجعون [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
31-Jan-2012, 11:36 PM | #34 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى لربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى ) إنا لله وإنا إليه راجعون أخوانى وأخواتى أعضاء منتدانا الكرام أنقل إليكم بنفس مليئة بالحزن والأسى خبر وفاة جد الأخت المبدعة \ جهاد صباح اليوم الثلاثاء 8 \ 3 \ 1433هـ غفر الله له وثبته , وشمله بالرحمة والمغفرة , ووسع عليه قبره , وألهم ذويه الصبر والسلوان أحسن الله عزاء الأخت جهاد و اسرتها الكريمة وجبر بخاطرهم إن لله وإن إليه راجعون [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
31-Jan-2012, 11:55 PM | #35 |
صاحب القلم الذهبي
|
رد: باسم علي النويعمي { دنيـــ وحدي ــاي }
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:black;border:6px double coral;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
صغيركم .. كبيركم .. شاهدوا هذا المقطع ،، أسأل الله أن تنفعني هذه المشاركه .. يوم لا ينفع مال ولا بنون [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(عرض الجميع ) الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 40 | |
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حب اهديكم قصيده باسم ريم | سهير اليالي | ◄ منتدى عيون الشــعر ► | 4 | 04-Dec-2013 04:14 AM |
(حصري)الشاعر وديد العويمري يمدح عايد بن ريلان. | خاتم الرشيدي | ◄ منتدى الفيديو والصوتيات ► | 15 | 30-Jan-2013 11:04 AM |
أنا وجدي...تصميم | ريتاج | ◄ منتدى التصميم والجرافيكس ► | 11 | 21-Dec-2011 04:44 PM |
وحيد ... والليل .. والوحـده . تبكينـي | بندرالمهيمزي | ◄ منتدى عيون الشــعر ► | 5 | 12-Jul-2010 12:47 AM |
((المجموعه الثانيه))أبناء مارادونا ينتصرون بصعوبة على النسور النيجيرية بـ هدف وحيد !! | ميسي الرشيدي | ◄ منتدى الرياضه والشباب ► | 4 | 12-Jun-2010 11:09 PM |