إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 2,455 عدد الضغطات : 2,626


◄ منتدى الرياضه والشباب ► المنافسات الرياضية المختلفة ، وأخباراها أول بأول .. عالم الشباب بإثارته المعهودة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-Jul-2012, 02:45 PM   #1

مشرف منتدى الرياضة والشباب



الصورة الرمزية علي المهيمزي
علي المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2681
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 04-Jun-2015 (09:25 AM)
 المشاركات : 1,012 [ + ]
 التقييم :  23
 اوسمتي
المشرف المميز وسام العطاء 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي المغربي حسين خرجه صوتياً لكووورة:إنتقلت للعربي القطري في التوقيت المناسب بإستشارة إيت




حسين خرجه
فضلت العربي على عروض سعودية .. والمقابل المالي لعب دوره

راض عن مشواري مع فيورنتينا .. وإختيار حجازي والحمداوي للفيولا رائع

مجموعتنا بالأولمبياد صعبة .. ونحترم المنتخب الإسباني لكن لا نخشاه

وجود أبو تريكة مع منتخب مصر بالأولمبياد سيساهم في نجاح الفريق ..وأتمنى التوفيق للإمارات

المغرب لم يفقد الأمل في بلوغ المونديال..ومواجهة موزمبيق لن تكون سهلة بتصفيات أمم إفريقيا






أصبح التوجه نحو المشرق العربي في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية كأحد الحلول المتاحة والممكنة بالنسبة للنجوم الكبار في الملاعب الأوروبية.

كما لم يعد أمر الإلتحاق بالأندية العربية عموما و الخليجية على وجه الخصوص بالأمر المقصور على كبار نجوم اللعبة بل تجاوز الأمر ليشمل النجوم الواعدة .

أحد هؤلاء النجوم هو النجم المغربي الكبير حسن خرجة أحد كبار اللاعبين العرب في الملاعب الأوروبية الذي إنتقل من فيورنتينا إلى العربي القطري ،في صفقة تناولها كثيرا الإعلام الغربي و تساءل عن دوافعها و مبرراتها.


وللوقوف على كواليس الصفقة وأسبابها وتوقعاته وطموحاته، أجرى كووورة حوارا هاتفيا مع اللاعب الدولي المغربي في معسكره الإعدادي لإوليمبياد لندن 2012 ,فكان هذا الحوار:


اولاً نود ان نبارك لك على الانتقال الي نادي العربي القطري من فيورنتينا الايطالي؟

اتمنى أن تكون تجربة مفيدة , كانت هناك اتصالات معي من فرق عربية لسنوات طويلة , وكان اختياري دائماً البقاء في اوروبا , قاربت الثلاثين , و اعتقد ان افضل توقيت للعب في الدوريات العربية هو قبل الوصول الي سن 32 الي 34 لكي استطيع العطاء بقوه وتحقيق نجاحات وهو ما اتمناه مع فريقي الجديد العربي القطري .


كانت خطوتك بالإنتقال الى العربي القطري عكس كل التوقعات التي رجحت استمرارك في الملاعب الأوروبية , فهل كانت هناك عروضاً اقوى من الناحية الفنية والمادية؟

في رأيي هذا هو الوقت المناسب لي للانتقال للمنطقة العربية ,ولن انكر ان المقابل المالي لعب درواً في عملية انتقالي للعربي , ولكنه هذا ليس كل شئ , فما قدم لي ولنادي فيورنتينا من العروض الأوروبية والعربية الأخرى لم يرتق الى ما اتحصل عليه مع فيورنتينا وما يعوض النادي ايضاً , وقد اخترت العربي القطري على الرغم من العروض الاخري من الاندية السعودية وغيرها .


اذا لم يكن العرض المالي هو السبب الرئيسي لقبول الإنتقال للعربي القطري ؟

لو الماديات هي هدفي , كنت قد استكملت باقي مدة عقدي مع فيورنتينا, يتبقي لي عامين معهم , و أردت أن انتقل للعربي وانا مازلت في سن يسمح لي بالعطاء الفعال, على مدار قد يصل الي 4 مواسم , ومن هنا كان قراري بالانتقال للعربي هذا الموسم.

سبقك العديد النجوم الكبار الى الدوري القطري فهل استشرت احداً منهم قبل الانضمام للعربي ؟

بالفعل تحدثت مع الكثير منهم , واخبروني انه في السابق كانوا يتعاقدون مع النجوم الكبار فقط , ثم تحولوا للتعاقد مع النجوم الشابة الواعدة او من لديهم القدرة علي العطاء لاكثر من موسم كما هو الحالي معي , فهم لا ينظرون الى الأسماء بقدر تقديرهم للقدرة على العطاء بقوة للنادي. وهناك ميزة اخري فإني عربي و في بلد عربي , وذلك سيسعد عائلتي واولادي.

من من اللاعبين الذين قمت باستشارتهم قبل التوقيع للعربي ؟

استشرت ايتو ودروجبا بالاضافة الي 4 الي 5 اسماء من اللاعبيين المقربين مني , في خطوة الانتقال الي المنطقة العربية , وكلهم اثنوا على مشواري منذ بدايته في باريس سان جيرمان حتي الوصول الي محطة فيورنتينا , و دعموا قراري و اختياري و انه علي ان ابحث عن ما يناسبني انا واسرتي , واعتقد انها ستكون بداية موفقه خاصة واني سأزامل صديقي العزيز يوسف حجي في العربي.

هل انت راض عما انجزته خلال مشوارك مع الاندية الاوروبية؟

بالتأكيد راض جدا, وسعيد بما حققته في الملاعب الاوربية , ولكن الانجاز الذي اتمنى ان احققه ان يكون انجازاً لمنتخب بلدي المغرب.

بمناسبة كلامك عن المنتخب , انت قائد المنتخب الاولمبي المشارك في الاولمبياد الى جوار كل من هندوراس واليابان واسبانيا , فما هو رأيك في هذه المجموعة؟

صعبة بالتأكيد , المنتخبين الاسباني والياباني اقوياء جداً , واعرف منتخب هندوراس جيداً و هو يتميز بالسرعة , و نحن نحترم المنتخب الاسباني ولكننا لا نخاف منه , واعتقد ان كل فرق المجموعه تملك فرصه متساوية للتأهل , ومباراة واحدة قد تفرق , نملك مدرباً جيداً , وفريقا جيدا , نتدرب جيداً , واعتقد اننا نملك فرصه للتأهل للدور الثاني .

بالحديث عن الاولمبياد , بالاضافة للمغرب تتواجد كلا من مصر والامارات ممثلين للعرب ايضا كيف تري حظوظهم ؟

كعربي اتمنى نجاح كل ما هو عربي , واتمنى نجاح مصر و الامارات , شاهدت مباراة للامارات امام الجابون وكان اداءهم قوي , ومن الممكن تحقيق شئ , والمنتخب المصري منتخب قوي واعتقد ان وجود ابو تريكه سيساهم في نجاح المنتخب وسيكون دافع له, وانا منتمي لكل ما هو عربي واشجعه واتمنى نجاحه.

نترك الاولمبياد , ونذهب لتصفيات كأس العالم , كيف تري فرصة المغرب في التأهل في مجموعة تضم كوت ديفوار وما مدي صعوبتها , خاصة بعد أول جولتين؟

اعتقد لو كنا خسرنا لقاء كوت ديفوار كنا خسرنا فرصه الصعود مبكرا ولكن تعادلنا , لعبنا معهم مباراة قوية وكنا نستحق المكسب ولكن هذه كرة القدم . كوت ديفوار تملك 4 نقاط ونحن نقطتين , ونملك وفرصة ولابد من الفوز في المباريات المتبقية امام كل من جامبيا وتنزانيا بالمغرب وامام تنزانيا على ارضها, وتتبقى المباراة الكبري امام كوت ديفوار في اخر الجولات لخطف بطاقة التأهل للمرحلة النهائية , واتمنى ان نصعد بلاشك.

وماذ عن مباراتي موزمبيق في تصفيات افريقيا للأمم؟

تلك المرة الأولى التي نلاقي فيها المنتخب الموزمبيقي , فعلى الرغم من انضمامي للمنتخب منذ 10 سنوات , اعتقد معظمهم يلعب في البرتغال, وهم جيدين بالفعل , ولو قدمنا آداءنا المعروف عن الكرة المغربية لن نجد مشكلة معهم وسنصعد عبر المباراتين امامهم.

لعبت لفيورينتنا , وبعد ان وقع كلا من احمد حجازي و منير حمداوي , بماذا تنصحهم ؟

بالنسبة لاحمد حجازي , فلم اشاهده يلعب من قبل , ولكني سأشاهده في الأولمبياد , واحب ان اؤكد لهم ان اختيارهم لفيورنتينا اختيار صحيح ,وخاصة بالنسبة لحجازي سيستفيد كثيرا من طرق الدفاع الايطالية , وعليهم التعلم من اللعب في الدوري الايطالي , مدربهم الحالي هو مونتيرا وهو شخصيه جيده ومدرب ممتاز , وسيتعلموا منه الكثير , وأري انهم سيحققوا النجاح واتمني لهم التوفيق.

بمناسبة الكلام عن اللاعبين العرب المحترفين , ما رأيك في احتراف اللاعب المغربي والجزائري ,ولماذا اللاعبون المصريين لا يحصلون على فرص احتراف جيدة؟

اعتقد ان الدوري المصري قوي وافضل من العديد من الدوريات, والمنتخب المصري ثابت ومتجانس بنفس هيئته منذ فترة كبيرة و بنفس المدرب اللاعبين مما اسهم في احرازهم كاس امم افريقيا 3 مرات, اما المنتخب المغربي او حتى الجزائري دائمي تغيير اللاعبين والمدربين ،وهذا له تأثير علي المنتخب و هذا يؤثر على التجانس في الملعب , فالاستقرار مطلوب وهو ما توفر للمنتخب المصري , واعتقد ان المنتخب المصري صعد كمجموعه مستقرة.


وبالنسبة لإحتراف اللاعبين المصريين؟

لا اعلم سبب محدد لعدم احتراف الكثير منهم , ولا اعلم سبب محدد ايضاً لعدم استمرار من يحترف منهم لفترة كبيرة, وعلى سبيل المثال اعرف محمد ابوتريكه ولعبت امامه كثيراً ومكانه الطبيعي في اوروبا ولا اعلم سبب محدد لعدم احترافه. وهناك احمد حسن ولا اعلم لماذ لم يكمل في اندرلخت او احترافه , وعمرو زكي في ويجان و ميدو , لا اعلم سببا واضحا , واعتقد ان عقلية اللاعب المغربي المحترف مختلفة لانه ولد وتكون في اوروبا بالاضافة لتعوده على المعيشة والاجواء الاوروبية , عكس اللاعب المصري الذي يخرج من مصر للاحتراف في سن مبكرة مما يسبب له مشاكل في احترافه.


في نهاية حوارنا نود ان نشكرك , ونريد ان نعرف ماهي الرسالة التي توجهها للجمهور المغربي قبل بدء الاولمبياد ؟

نحن كفريق , المغرب , سنقدم كل ما نقدر عليه في الاولمبياد وسنحاول اسعاد جمهورنا , وان شاء الله بالتوفيق للفريق المصري والاماراتي , واتمني اننا نقدم كوره جيدة تسعد الجمهور المغربي.





للأستماع للمف الصوتي أضغط هنا






 
 توقيع : علي المهيمزي



رد مع اقتباس
قديم 18-Jul-2012, 02:54 PM   #2

مستحيل أنساكـ


الصورة الرمزية حكيم الزمان
حكيم الزمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1552
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 العمر : 31
 أخر زيارة : 17-May-2017 (08:45 PM)
 المشاركات : 18,654 [ + ]
 التقييم :  57
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

وينك
ترى بالحيل
طوووول
غــــــيـــــابـــــك
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: المغربي حسين خرجه صوتياً لكووورة:إنتقلت للعربي القطري في التوقيت المناسب بإستشارة



حوار راقت لي قرائتها .
يسلموووووو ع الاختيار .
تحياتي .


 
 توقيع : حكيم الزمان

♥♡♥♡♥


♥♡♥♡♥


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الجميع الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 3
, ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By Noc-Host
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010