إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 2,387 عدد الضغطات : 2,580


◄ منتدى الرياضه والشباب ► المنافسات الرياضية المختلفة ، وأخباراها أول بأول .. عالم الشباب بإثارته المعهودة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-Jan-2013, 09:15 AM   #1

مشرف منتديات الشعر الشعبي

ابوفيصل


الصورة الرمزية فهدبركه المهيمزي
فهدبركه المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2905
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 02-Sep-2016 (04:29 PM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  54
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
والله ونا فهد مجامل هل الزيف
و ني لوردها القراح الزلا لي
 اوسمتي
مسابقة حروف مسابقة صورة وتعليق وسام التواصل 
لوني المفضل : Brown

اوسمتي

افتراضي منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة



منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة والتشبث بالأمل أمام اليمن.. والعراق يواجه الكويت</B>



المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

يسعى منتخبنا السعودي مساء اليوم الأربعاء لتصحيح أخطاء البداية المتعثرة أمام العراق عندما يلتقي بالمنتخب اليمني في ثاني مواجهاته لحساب المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الخليج التي تدور رحاها هذه الأيام بمملكة البحرين، فيما سيلتقي منتخبا العراق والكويت في لقاء يحمل معه الكثير من الذكريات.

العراق × الكويت

ففي اللقاء الأول عند الساعة الرابعة والربع عصراً ستكون المواجهة الأكثر شراسة على مستوى دورات الخليج والتي تجمع العراق بالكويت على استاد مدينة خليفة الرياضية والتي ستحدد إمكانية وصول أحدهما للدور الثاني في حال الفوز بعد خروجهما بالفوز في اللقاء الأول، فالعراق كسبت منتخبنا السعودي 2-0 وأكد بفريقه الشاب أنه قادم للمنافسة على لقب البطولة وسيضع قدمه في النصف نهائي في حال الفوز أو التعادل على أقل تقدير لأنه سيقابل اليمن في المباراة الأخيرة وهي مباراة شبة مضمونة، وربما يلعب المنتخب العراقي بهدوء أكبر بحثاً عن نقطة التعادل التي ستقرب المنتخب من دور الأربعة، ويبرز في العراق قائده يونس محمود وسلام شاكر وهمام طارق وعلاء الزهرة خلدون إبراهيم، فيما ستكون الرغبة الكويتية في تأكيد الوصول للنصف نهائي قبل ملاقاة منتخبنا السعودي في ختام مبارياته، ويخشى المنتخب الكويتي الوقوع اليوم في الخسارة لكي لا تصعب عليه المهمة بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي وبصعوبة على المنتخب اليمني 2-0، وسيلعب المنتخب الكويتي باندفاع كبير من أجل تحقيق الفوز وضمان الانتقال لنصف النهائي بشكل كبير، ويبرز في المنتخب الكويتي بدر المطوع ويوسف ناصر ووليد علي وفهد عوض وفهد الأنصاري...

السعودية × اليمن

وفي تمام الساعة السابعة والربع يدخل أخضرنا السعودي بسلاح الرغبة في مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في لقاء الافتتاح أمام العراق وساهم خلالها السيد ريكارد بشكل كبير في الظهور الباهت بالتشكيل الغريب والطريقة العقيمة، عندما يلتقي بالمنتخب اليمني في ثاني المواجهات، وربما تتغير الأسماء والطريقة في هذا اللقاء بحثاً عن الفوز والأهداف التي ربما تحسم الأمور في نهاية المطاف، وكان الأخضر قد خسر لقاء الافتتاح بهدفين للاشيء أمام العراق ليضع نفسه في موقف حرج جداً ويتوجب عليه تخطي لقاء اليوم بالفوز وبعدد وافر من الأهداف وانتظار تعثر المنتخب الكويتي أمام المنتخب العراقي ليلعب في اللقاء الأخير بفرصتي الفوز أو التعادل، ومن المتوقع أن يجري السيد ريكارد تغييرات على مستوى الأسماء خصوصاً في وسط الملعب وذلك لدعم الجانب الهجومي الذي افتقده الأخضر بافتقاده لصانعي الألعاب، وسيركز الأخضر في لقاء اليوم على الهجوم ولا شيء غيره مع الحذر الدفاعي لعدم ولوج أهداف تربك الحسابات في النهاية، ومن المؤكد أن يعزز السيد ريكارد خط وسط الفريق بالزج بأحمد عطيف وسلمان الفرج منذ البداية ليلعبا بجانب سعود كريري وربما إدخال تيسير الجاسم مكان فهد المولد في وسط الملعب على أن يتواجد ياسر القحطاني وناصر الشمراني في المقدمة، وفي الدفاع سيلعب الرباعي البيشي وأسامة المولد وأسامة هوساوي والحربي الذي ستكون أدواره هجومية بحته، بينما سيلعب وليد عبدالله في حراسة المرمى.في المقابل يدخل المنتخب اليمني بعد خسارته أمام الكويت 0-2 وظهر خلال اللقاء بشكل لا بأس به وأضاع لاعبوه بعض الفرص لقلة خبرة لاعبيه، وسيحاول المنتخب اليمني الخروج بنقطة التعادل التي ستعتبر مكسباً للفريق الذي يبتعد عن الترشيحات ويسعى للظهور بمظهر مشرف فقط، ويبرز في الصفوف اليمنية علاء الصاصي وأيمن الهاجري وأحمد صادق وأكرم الورافي وخالد بلعيد..



راهن على العوده وشكر اللاعبين.. ريكارد
هذا سبب عدم ضم الفريدي وهؤلاء اللاعبين هم من أبدع أمام الأرجنتين..! </B>




المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

وصف الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي الضغوطات الإعلامية السعودية على لاعبي المنتخب السعودي بالمقلقة وقال ريكارد في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الخاص بلقاء اليمن اليوم أن الإعلام السعودي يضغط كثيرا على لاعبي المنتخب السعودي والضغوطات الإعلامية لا يواجهها حتى لاعبي برشلونة وهذه صعوبات كبيرة على اللاعبين الذين يتأثرون بهذه الناحية، نحن بلا شك نحترم الإعلام ويجب أن يكون تأثيره إيجابيا من أجل المنتخب ومن أجل اللاعبين ودفعهم لتقديم الأفضل دائماً ملمحا إلى إن النتائج الصعبة هي من جعلت الإعلام يتعامل بهذه الصورة، وأبدى ريكارد قلقه من خط الوسط السعودي في ظل غياب صانع اللعب الحقيقي مشيرا بقوله في الأندية السعودية دائماً تجلب الأجانب في صناعة اللعب وهذا أثر على المنتخب لا يوجد إلا أحمد الفريدي تقريبا ولكنه لم يكن جاهزا لابتعاده عن المباريات في الفترة السابقة وهو لاعب مهم لنا لكن أنتظره أن يعود لكامل جاهزيته أما بخصوص يحيى الشهري فالألعاب لديه إمكانات جيدة لكنه يلعب في ناديه كوسط أيمن وأنا أحتاجه في مركز آخر ربما لا يقدم فيه المأمول، وتطرق ريكارد لخط الهجوم وغياب المهاجمين عن تسجيل الأهداف وقال ضميت أفضل المهاجمين في الدوري السعودي وهم الشمراني وياسر والسهلاوي فماذا أعمل أكثر؟, أيضاً اللاعبين الأجانب أعتقد أثروا في هذه الناحية وما أعنيه أن جميع اللاعبين الجيدين متواجدين معنا.

وأبدى ريكارد استياءه من موضوع الكابتنيه وقال: الموضوع تم التعاطي معه بصورة مختلفة لدينا الكابتن هو الأكبر سنا وتأثيرا على زملائه وهو ياسر القحطاني وعندما استبدلت ياسر أعطى الكابتنية لكريري الذي قام بتسليمها لهوساوي ومن ثم المولد وهم رفضوها من حسن نية لتفضيل كل زميل لزميله وهذه هي الحكاية، لكن واعتبارا من مباراة اليوم أعدكم أن الموضوع لن يتكرر. وحول الأخطاء الدفاعية المتكررة للدفاع السعودي وعدم تقديره للكرات العرضية قال ريكارد: الكرات العرضية مشكلة وأنا أجعل وقت من التدريب لهذا الشأن لكن يحدث خطأ بسيط ومن خلاله يتم التسجيل لكن ليس أمامنا إلا التدريب أكثر في هذه الناحية، مشيرا إلى أن الدفاع بالأسماء التي يلعب بها حاليا هي ذات الأسماء التي أدت بشكل عالٍ أمام الأرجنتين.

وقلل ريكارد من تأثير خسارة الأخضر أمام العراق وقال خسرنا من الكرات الثابتة وسيكون الوضع أفضل في لقاء اليوم أمام اليمن واللقاء القادم أمام الكويت ووصف ريكارد لقاء اليوم أمام اليمن باللقاء المهم مؤكدا أن اللاعبين سيكونون في قمة تركيزهم الذهني والبدني من أجل العودة بشكل أكبر للبطولة.



مدرب اليمن يؤكد عدم استسلام فريقه في مواجهة الأخضر السعودي</B>



المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

أكد البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني للمنتخب اليمني لكرة القدم على احترامه التام للمنتخب السعودي وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الثلاثاء قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم. وشدد المدرب على صعوبة المواجهة عندما استعرض لقاءات الفريقين من قبل والتي وصلت إلى 15 مباراة لم يحرز فيها المنتخب اليمنى أي فوز ونال 14 هزيمة مقابل تعادل وحيد. وقال سينتفيت «بناء على هذا، قلت إن المواجهة ستكون صعبة لأن الأخضر قادم من لقاء فقد فيه النقاط الثلاث ويسعى جاهدا لتعويض الهزيمة على حسابنا». وأضاف «فريقي لن يكون مستسلما بل على العكس سيجاهد ويلعب ويكافح لتحقيق أول فوز لنا وهذا ما أسعي إليه لأن هدفي الأول هو إسعاد الجماهير التي تنتظر مواجهتنا مع الأخضر السعودي». وأكد سينتفيت أنه سعيد للغاية لأداء الفريق في مباراة الكويت رغم الخسارة، وقال «أنا سعيد بروح وأداء اللاعبين فكل لاعب قدم أقصى ما بوسعه ولكن الفريق خسر اللقاء والهزيمة لا تقلل من المجهود الذي بذلناه». وعن اعتراض بعض اللاعبين على طريقة اللعب الدفاعي في مباراة الكويت، أشار المدرب إلى أنه اجتمع مع كل عناصر الفريق وتفهم وجهة نظر اللاعبين وأكد له اللاعب الذي أدلى بتلك التصريحات بأنه لم يقصد ذلك المعنى وأن كلامه جرى تحريفه بالطريقة التي تبرز نوعا من التهجم على شخصه.

وقال سينتفيت «الفريق اليمني تغير تماما بعد ضم عناصر شابة وصلت إلى 70 بالمئة. ومعدل الأعمار لا يتجاوز 24 عاما ولابد وأن نرى الفارق الإيجابي الآن الذي طرأ على الفريق مقارنة بالفترة السابقة». وأكد سينتفيت أن فريقه لم يسافر إلى المنامة للنزهة، وقال «سنقدم مباريات قوية ونستفيد من اللعب مع جميع فرق المجموعة.. الأخضر السعودي فريق منظم ومعه مدرب عالمي ولكنني أرى أن أداء الأخضر متذبذب. ومع ذلك، فريقي لا يستطيع مجاراته لكننا سنقدم كل ما بوسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية».



في خليجي 21
قطر تداوي جراحها بعمان.. والإمارات أول المتأهلين من بوابة البحرين </B>




الجزيرة - الرياض:

انطلقت يوم أمس منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من خليجيٌ21 بمواجهتين حيث اقتنص المنتخب القطري في المباراة الأولى فوزا غاليا من أنياب نظيره العماني بهدفين مقابل هدف، وتقدمت قطر بهدف في الدقيقة 53 عن طريق خلفان ابراهيم خلفان من ضربة جزاء ثم تعادل حسين الحضري لعمان في الدقيقة71 من ضربة جزاء أيضا، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين خطف محمد السيد عبدالمطلب هدف الفوز للمنتخب القطري من لمسة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

ليرفع المنتخب القطري رصيده إلى ثلاث نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب العماني عند نقطة واحدة. وفي المباراة الثانية احرز البديل ماجد حسن هدفا قرب النهاية ليمنح الامارات الفوز 2-1 على البحرين صاحبة الضيافة في مباراة مثيرة لتتأهل للدور الثاني من البطولة، وكسر حسن قلوب الجماهير البحرينية حين سجل هدف الفوز في الدقيقة 85 بعد ان تصدى الحارس السيد محمد جعفر لمحاولتي إسماعيل مطر وعلي مبخوت.

وبعد ان تقدمت الامارات في نهاية الشوط الاول بهدف مبخوت انتفضت البحرين وقدمت عرضا قويا لتتعادل عبر المهاجم البديل عبد الوهاب عبد الرحمن في الدقيقة 75 قبل ان ينتزع فريق المدرب مهدي علي الانتصار المتأخر.

ليصبح رصيد الامارات ست نقاط من انتصارين متتاليين لتنفرد بصدارة المجموعة الاولى بفارق ثلاث نقاط عن قطر التي تحتل المركز الثاني، وبقي رصيد البحرين التي لم يسبق لها احراز لقب البطولة الاقليمية نقطة واحدة من مباراتين.



المدرب الوطني يترك بصمته في بداية كأس الخليج
حكيم شاكر: «أفتخر أني مدرب طوارئ وهناك تغيير كبير في الكرة العراقية» </B>




المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

تلجأ معظم المنتخبات الخليجية إلى المدرب الأجنبي باعتباره الأنسب والأفضل ولا تثق في المدرب الوطني إلا في حالات الطوارئ في أغلب الأحيان لكن الجولة الأولى من كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) جاءت مخالفة لهذه المفاهيم كثيرا. وبعد انتهاء أول أربع مباريات بواقع مباراتين في كل مجموعة لفت منتخب الإمارات الأنظار بعرضه الهجومي السلس وفوزه على قطر 3-1 وكذلك منتخب العراق بأسلوبه الدفاعي المنظم وتفوقه على السعودية 2-صفر. والفضل في ذلك يعود بشكل كبير إلى المدرب الإماراتي مهدي علي والمدرب العراقي المؤقت حكيم شاكر. وبعيدا عن الإمارات والعراق تعادلت البحرين مع عمان في افتتاح كأس الخليج في مباراة مملة بينما احتاجت الكويت المدافعة عن اللقب أكثر من ساعة حتى تفك شفرة الدفاع اليمني وتفوز 2-صفر.

وتأخرت الإمارات بهدف قبل أن تنتفض وترد بثلاثية بفضل النزعة الهجومية الواضحة والتجانس التام بين اللاعبين الشبان الذين يلعبون معا منذ فترة طويلة بداية من منتخب الشباب ومرورا بالمنتخب الأولمبي. وقال عدنان الطلياني المشرف على منتخب الإمارات: «مهدي أصبح لديه خبرة طويلة بعد خوض كأس آسيا للشباب ونهائيات أسياد (دورة الألعاب الآسيوية) وأولمبياد لندن وأصبح لديه خبرة.» وأضاف «يعرف (المدرب) كيفية التعامل مع الفرق الأخرى وأثبت أنه مدرب يدرس الفرق الأخرى.» وصنع المدرب علي فريقا يستحق الثقة وحقق نتائج رائعة منذ فوزه بكأس آسيا تحت 19 عاما في 2008.

كما بلغت الإمارات مع علي نهائي دورة الألعاب الآسيوية في 2010 وقدمت عروضا قوية في أولمبياد 2012 وأصبحت نواة المنتخب الإماراتي حاليا من لاعبي تلك التشكيلة الشابة وبقيادة الموهوب عمر عبدالرحمن. وردا على سؤال حول تألق المدرب الوطني قال الطلياني إن هذه ليست قاعدة ثابتة بل يتوقف الأمر على تاريخ وخبرة المدرب نفسه. وأضاف أحد أبرز لاعبي منتخب الإمارات سابقا «هناك مدربون مواطنون ما نجحوا وهذا يتوقف على كفاءة المدرب بغض النظر عن الجنسية. هذه محطة أولى ونرى ما سيحدث في المحطات المقبلة من البطولة.» ولم يعد غريباً أن تشهد التشكيلة الأساسية للإمارات لاعبين شبان من عينة عمر عبدالرحمن وحمدان الكمالي وأحمد خليل وعلي مبخوت في حين جلس القائد المخضرم إسماعيل مطر على مقاعد البدلاء في الجولة الأولى قبل أن يشارك في الدقائق الأخيرة.

وخرج العراق بالنقاط الثلاث أيضا في إعادة لنهائي كأس آسيا أمام السعودية التي استحوذت على الكرة لفترات طويلة لكن دون أن تتمكن من خلق فرص عديدة على مرمى الحارس نور صبري.

واستفاد العراق من ضربتي رأس للمدافع سلام شاكر وأسامة هوساوي مدافع السعودية بطريق الخطأ في مرماه وبواقع هدف في كل شوط. ورغم عودة القائد المخضرم يونس محمود إلى تشكيلة العراق بعد غياب قصير يبقى الفريق يعتمد في الأساس على لاعبين شبان من عينة أحمد إبراهيم وعلي عدنان وهمام طارق ووليد سالم. وعلى نفس طريقة الإمارات ظهرت التشكيلة الشابة للعراق بقيادة شاكر عندما بلغ الفريق المباراة النهائية لكأس آسيا تحت 19 عاما قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية في رأس الخيمة. وعين شاكر لتدريب العراق في بطولة غرب آسيا في الشهر الماضي بعد الانفصال عن البرازيلي زيكو وبعد الوصول إلى الدور النهائي أسندت المهمة إلى هذا المدرب الوطني في كأس الخليج بشكل مؤقت. وقال شاكر «الحمد لله والشكر علينا أن نؤمن أن هناك تغييراً كبيراً في الكرة العراقية والحمد لله ربما أكون أحد أدوات هذا التغيير».

وردا على سؤال حول إمكانية الاستمرار مع المنتخب الأول قال شاكر: «أنا مدرب منتخب الشباب وما زلت أقول إنه على الاتحاد العراقي أن يجلب مدربا للمنتخب الوطني لكوني مدرب طوارئ وأفتخر أني مدرب طوارئ ولبلدي.» وأضاف: «في هذه الظروف لبيت الدعوة وسأكون جنديا مطيعا للكرة العراقية حتى أتمكن من استكمال مشوار الأساتذة الكبار الذين سبقوني في المنتخبات الوطنية.»

وحتى يتشابه موقف العراق مع الإمارات تماما سيتعين على الاتحاد العراقي تعيين شاكر بصفة دائمة كما حدث مع المدرب علي الذي كان يتولى المسؤولية في البداية بشكل مؤقت قبل تثبيته في منصبه.



رفض حكاية (توتره) أمام الأخضر مدافع الكويت مساعد ندا:
لقاؤنا بالعراق صعب وأحمل للجماهير السعودية كل الحب </B>




المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

أبدى مدافع منتخب الكويت مساعد ندا ارتياحه لتحقيق منتخب بلاده الإنتصار في لقاء اليمن وقال كانت المباراة صعبه لاسيما أنها في الأفتتاح ولكن ولله الحمد حققنا الأمر الأهم وهو الحصول على نقاط المباراة، وذكر ندا بأن أمام الأزرق الكويتي مباراتين أكثر صعوبة أمام العراق والسعودية، وذكر ندا بأن لقاء السعودية بالعراق لم يرتقي للمستوى المطلوب مؤكدا بأن الشد العصبي كان حاضرا وبقوة في اللقاء مما جعل المباراة تفتقد للحضور الفني المتوقع وقال ندا أعتقد بأن السعودية والعراق سيقدمون مباريات أفضل فيما تبقى من مواجهات المجموعة، وأعتبر ندا أن فوز العراق على السعودية كانت نتيجة أفضل لمنتخب الكويت من أن تنتهي بالتعادل وقال فوز أحد الفريقين أفضل لنا. وعن سبب حماسه الزائد وتوتره في لقاءات الكويت والسعودية، قال بالعكس السعودية أهلنا وحبايبنا وأنا على علاقة ممتازة مع جماهير السعودية سواء الشباب أو النصر.. ورفض ندا الحديث عن العودة للملاعب السعودية وقال أنا حاليا أفكر في كأس الخليج فقط.



هاجم منتخب اليمن.. المحترف بالنجمة البحريني أيمن الهاجري لـ(الجزيرة):
العراق فاز على السعودية بالهفوات وطموحاتنا كبيرة أمام منتخبكم..! </B>




المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

يعود مهاجم منتخب اليمن ونادي النجمة البحريني أيمن الهاجري لمشاركة منتخب بلاده اليوم أمام السعودية بعد أن غاب عن لقاء الافتتاح أمام الكويت بسبب الشد العضلي الذي جاءه في التدريب الذي يسبق المباراة.. ( الجزيرة ) حاورت اللاعب سريعا عن البطولة والدوري اليمني والسعودي وأشياء أخرى في هذا الحوار.. إليكم التفاصيل:-

* كيف تنظرون لمواجهة الأخضر السعودي اليوم؟

- مباراة صعبة ومجوعتنا صعبة بشكل عام فالكويت والسعودية والعراق أقوى فرق الخليج ونحن لعبنا بشكل جيد أمام الكويت ونطمح بأن نكون أفضل أمام السعودية.

* شاهدت لقاء السعودية والعراق كيف تقيم تلك المواجهة؟

- شاهدت المباراة التي كسبها العراق بهفوات الدفاع السعودي ولو عدنا للمباراة فقد كانت متكافئة مع أفضلية نسبية للسعودية التي لم تنجح في التسجيل في حين أن العراق سجل فحقق النقاط الثلاث.

* هل تتابع الدوري السعودي..؟

- بالتأكيد نحن في اليمن نهتم كثيرا بمنافسات الدوري السعودي ولكل شخص فريق يميل له في السعودية وأنا شخصيا أحب نادي الهلال.. ويعجبني كثيرا لاعب الهلال وقائد المنتخب الكابتن ياسر القحطاني.

* وكيف تعيشون طقوس مباريات الدوري السعودي؟

- غالبا المهتمون بالرياضة تكون تجمعاتهم على شاشات التلفاز لمتابعة المباريات في الدوري السعودي وأنا وأصدقائي نتابع مباريات الدوري السعودي سويا ويكون هناك حماس كبير عند مشاهدة المباريات مابين مؤيد لفريق ومعارض.. وبصراحة الدوري لديكم مثير وقوي ونتابعه بكافة تفاصيله عبر القنوات الرياضية السعودية.

* تخوض تجربة احترافية بالبحرين مع النجمة.. كيف تقيم هذه التجربة؟

- ولله الحمد التجربة تسير بشكل جيد وإن شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع وأقدم مستويات أفضل مستقبلا.

* هل يوجد لاعبين يمنيين يستحقون الاحتراف في الدوري السعودي والخليجي؟

- نعم يوجد لدينا لاعبون مميزون يستطيعون اللعب في الخليج متى ما أتيحت لهم الفرصة نحن نحتاج فقط للفرصة الأولى للخروج من البلاد وأنا متأكد أن اللاعب اليمني سيحقق نجاحاً جيداً.

* كيف ترى الدوري اليمني ومنافساته؟

- الدوري اليمني جيد والفرق قوية ولكن مشكلة الدوري التوقفات الكثيرة والنظام المتعثر الذي يفقد الفرق واللاعبين تركيزهم.

* ما هي أبرز الإشكالات التي تواجه اللاعب اليمني؟

- هناك مشاكل مادية بالتأكيد وأيضا لا يوجد لدينا بيئة رياضية وهنا أقصد الملاعب والمنشآت عكس هنا في البحرين حيث توجد ملاعب ممتازة مقارنة باليمن ونحن نحتاج للملاعب والمنشآت لكي نتقدم أكثر في مجال كرة القدم.

* المدرب البلجيكي للمنتخب اليمني هل أضاف لكم؟

- هو أدى ما عليه وأنا كلاعب لا أقيم المدرب بل الإعلام والجماهير هم من يقيمونه.



سريعا من المنامة.. سريعا من المنامة</B>



المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

- صدمة تعيشها البعثة السعودية.. وورش عمل غير متوجه يقوم بها الزملاء في نقاشاتهم عن أحوال الكرة السعودية.

- الفندق الذي تسكن فيه بعثة المنتخب لا يزال يعج بالإعلاميين الذين يفضلون لاعبي المنتخب السعودي على لاعبي منتخباتهم..!

- قد يكون أحد المطاعم اليمنية أكثر المستفيدين من هذه البطولة حيث يحظى بزحمة غير عادية في أوقات الغداء والعشاء من قبل الإعلاميين والجماهير التي تحضر البطولة.

- تناول لاعبو المنتخب العراقي طعام الغداء أمس الأول في مقر سفارة العراق بالمنامة وكذلك لاعبو الكويت الذين لبوا دعوة السفير.

- تساءل أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة عن جنسية أحد الزملاء الصحافيين السعوديين رغم أنه رئيس قسم ويظهر عبر برامج التلفاز كثيرا..!!

- تحفظ أحمد عيد في حديثه مع الإعلاميين عن الدخول في التفاصيل واكتفى بإعطاء عناوين عريضة.

- مدرب منتخب اليمن يمنع لاعبيه من التصريحات ويقول للإعلاميين أنا جاهز للحوارات.. في حين أن مدير المنتخب الأستاذ عبدالوهاب آل زقه يسمح لهم بل ويساعد الإعلاميين مشكورا.

- يوجد لدى منتخب اليمن ثلاثة لاعبين محترفين في الخارج أحدهم بالبحرين واثنين في العراق.

- عمر عبدالرحمن (عموري) نجم الإمارات لازال هو حديث البطولة بعد تألقه الكبير في قيادة الأبيض للفوز الثلاثي على قطر.

- خفت حدة الحديث في هذه البطولة عن اللاعبين المجنسين ولم يكترث الإعلاميين لهذه السالفة في هذه النسخة من البطولة.

- من الطبيعي أن تشاهد بعض لاعبي المنتخبات الخليجية يتحدثون إلى بعض باللغة الإنجليزية لأن بعضهم لا يتحدث العربية على الإطلاق.



السهل الممتنع
منتخبنا المسكين.. في عين العاصفة
صالح السليمان</B>


منتخب السعودي الأخضر الآن في وضع يرثى له.. فهو منتخب لا يعرف من أين تأتيه الضغوط والهجمات .. فهو في الملعب يجد منافسين شرسين.. وخارجه يتلقى السهام والنبال من كل حدب وصوب..

* ثلة من الحمقى ابتلي بهم منتخبنا عندما يهم في الدخول في أي منافسة كروية.. تثير البلبلة وتوقد الفتنة وتدق إسفينا بين اللاعبين والمدرب وبين المدرب والجمهور وبين اللاعبين أنفسهم..

* فاللاعبون مستهدفون والمدرب مستهدف والجهاز الإداري مستهدف .. ويقف على قمة المستهدفين كابتن المنتخب.. ليسوا مستهدفين من قبل خصوم أو اناس محسوبين على دول منافسه كرويا..

* بل محسوبين على هذ الوطن.. حمقى نذروا أنفسهم على صنع القلاقل في كل مشاركة لهذا المنتخب البائس.. وبكل بجاحة يزعمون أنهم يبحثون عن مصلحة المنتخب !..

* دوافعهم اسبابها تعصبيه لا تتجاوز الأندية والألوان .. قنوات خليجيه معينه دأبت على استضافة هؤلاء الموتورين والسفهاء من صغار الأحلام والعقول.. وتستخدمهم كـ (الأراجوزات) ليطعنوا في خاصرة منتخب وطنهم..

* الكابتنية خلال الأشهر الفارطة لم يكن لها ذكر أو يتحدث عنها أحد.. الآن أصبحت محلا للخلاف.. وكل هذا لمن أوقظوا الفتنة وطعنوا بكابتن المنتخب وأوغروا صدور زملائه ضده.. أما لاعب قتلته الغيرة والحسد .. أو إعلامي أحمق مل الكذب من كذبه

* هؤلاء صرفونا حتى عن الحديث فنيا عن المنتخب.. على كل حال من ناحية فنية لازالت أوراق التأهل والترشح بيد ريكارد .. تعديلات بسيطه وسيختلف تماما مستوى المنتخب عن ما قدمه أمام العراق .. ( سلمان الفرج ويحيى الشهري) لابد أن يجدوا لهم مكانا وسط الملعب.. علة المنتخب أمام العراق كانت بضعف صناعة الألعاب .. فضلا عن أخطاء دفاعية قاتله قصفت آمال المنتخب.

الشيخ أحمد الفهد .. والكابتن صالح النعيمة

يقولون في الأمثال ( لسانك حصانك .. إن صنته صانك .. الخ ) .. صالح النعيمة كابتن العرب والمدافع الأسطوري.. وصاحب الأرقام القياسيه في الدفاع.. مشكلته حسب متابعتي له في مقابلات ولقاءات الصحفية .. أنه حسن النية وطيب القلب ويتحدث بعفوية (بدون كنترول) .. ويستدرَج بسهولة من الإعلاميين .. فهو كما يقال: (ما في قلبه على لسانه..)

* وتصريحه عن منتخب الكويت بطل الخليج لم يوفق فيه.. فما عهدنا هلاليا يخرج ليبخس الناجحين حقوقهم.. ومعاناة الهلال مع المشككيين من الحساد معروفة.. فهم يعلمون أن التشكيك لا يأتي إلا هروبا من الفشل.. ولا يطارد الناجحين إلا الفاشلون.

* ولا أعرف ماهي الحكمة أو المصلحة أو الفائدة من هذا التصريح.. وقد كان رد الشيخ أحمد فهد الصباح رزينا وموضوعيا .. شخص واثق بمنتخب بلده وإنجازاته

* وحسب متابعتي لتاريخ منتخب الكويت .. فالخليجيون متفقون أن كأس دورة الخليج كأس كويتية.. يحبونها وتحبهم.. وأن منتخب الكويت في دورة الخليج غير..

* وكما يقال ( الرمح من الركزة الأولى).. ضرب منتخب الكويت ضربته في الدورة الأولى.. وكانت الصدمة المعنوية التي عانى منها منتخبنا سنين طويلة..

* المنتخب الكويتي صنع إرثا فنيا وتاريخيا كبير يتكئ عليه ويستدعيه عند الحاجة فعندما تقترب منه الفرق الأخرى فنيا تبرز العوامل النفسية المتراكمة من هيبة منتخب الكويت.. فضلا أن مسؤوليه يجيدون اللعب على وتر التصريحات التي تربك الفرق الأخرى..

* أما وجود أخطاء تحكيمة استفاد منها.. فهذا طبيعي قد يحدث.. ولكن منتخب يحتكر بطولة بشكل متواصل.. فلا يمكن تبريره بعوامل خارجية.. فهذا الرأي حيلة العاجز..

* بالنسبة لمنتخبنا انفتاحه على المنافسات الآسيوية ساعده على صنع هيبة ومكانة كبيرة تمكن خلالها في التحرر من العقدة الكويتية بل والتفوق عليه.. ولكن خليجيا (المنتخب الكويتي غير).

الشريدة.. الصخرة

بمناسبة الحديث عن المدافع والكابتن الشهير صالح النعيمة.. والذي اعتزل مبكرا الكرة بنهاية موسم 1410هـ.. فهو منذ رحيله ترك ثغرة واضحة في دفاع الهلال يشابه وضع دفاع الهلال حاليا.

* كان الهلال ذلك الوقت يحاول ردم هذه الثغرة من خلال المدافع الأجنبي.. ومع هذا ظل رحيل النعيمه يلقي بظلاله على دفاع الفريق خصوصا منطقة القلب.

* بعد ستة أعوام عقد الهلال صفقة مع لاعب محلي اعتبرها من أنجح صفقات الهلال.. وهي تماثل بنجاحها نجاح صفقة الدعيع..

* استقطب الهلال المدافع المعروف عبدالله الشريدة.. وكان حضوره كبيرا في الفريق.. وتحمل ثقل الدفاع الأزرق لما يقارب الثمانية مواسم.. وظل رقما صعبا في الفريق وليس الدفاع فقط.. وحل مشكلة مزمنة عانى منها الهلال لأعوام.

* وعبدالله الشريدة حسب متابعتي ورأيي الشخصي اعتبره بعد صالح النعيمة أبرز قلب دفاع محلي لعب للهلال منذ تاريخ انطلاقة الدوري الممتاز.. وكان مشهود له بالانضباطية والإخلاص.. ولم يذكر أنه أحدث مشكلة طول وجوده بالفريق.

* ومنح وجود الشريدة متانة ومناعة للدفاع الأزرق.. وحقق إنجازات وبطولات يحلم بتحقيق ربعها لاعبو الفرق الأخرى.. 19 بطولة رسمية متنوعة مابين محلية دوري وكأس وعربية وآسيوية بكل مسمياتها.. فضلا عن البطولات الودية مثل بطولة الخطوط

* ويوم بعد غد الجمعة تقام مباراة تكريمية للاعب عبدالله الشريدة بحضور أحد أعرق وأكبر الفرق العربية والأفريقية.. الأهلي المصري صاحب الصولات والجولات.. والمتأهل لبطولة أندية العالم لأربع مرات..

* ومن أقل القليل في الوفاء لهذا اللاعب المخلص عبدالله الشريدة حضورالجماهير وخصوصا الهلالية.. تقديرا وشكرا له على تاريخه الجميل وما قدمه لنادي الهلال.. فقد لعب بإخلاص وانضباطية منقطعة النظير في وقت لم يكن اللاعبون يحصلون على الملايين كما هو الآن..

ضربات حرة

* الحسد الغيرة النرجسية.. التي جعلت فريقه يطرده ويرفض حتى إقامة حفل اعتزال.. هذه دوافع ذلك اللاعب في التهجم على لاعبي المنتخب الوطني وكابتنه من خلال قناة خليجية

* عندما شاهدت تشكيلة ريكارد أمام العراق .. وتعطيله لصناعة الألعاب .. تذكرت كومبواريه الهلال الذي لا يهتم كثيرا بمنطقة صناعة الألعاب.

* لحسن حظ مدافع منتخبنا أسامة هوساوي إنه انتقل من الهلال للأهلي.. وإلا لعلقت له المشانق عقب أن سجل بالخطأ هدفا بمرمى منتخبنا.

* منذ أقر الاحتراف وظهرت الملايين.. تدهورت الكرة لدينا وتراجع المنتخب لمراكز قياسية في المؤخرة

* لو كان جوزيف بلاتر رئيس (الفيفا) يفكر فعليا حسب قوله بالاعتراف ببطولة الخليج كبطولة رسمية.. إلا أنه بعد مشاهدة مباراة الافتتاح قد يغير رأيه.

* طوال 12 دورة خليجية لم يستطع منتخبنا أن يصل حتى للمركز الثاني (باستثناء خليجي 2) على عهد الغراب والصاروخ.. وانتظرنا حتى ( خليجي 12 ) ليكسب منتخبنا ولأول مرة الكأس بحضور سامي وأنور والمهلهل.. الخ..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


 
 توقيع : فهدبركه المهيمزي



رد مع اقتباس
قديم 09-Jan-2013, 10:48 AM   #2
عضو نشيط


الصورة الرمزية فالح فيحان المهيمزي
فالح فيحان المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3103
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 07-Mar-2013 (03:00 PM)
 المشاركات : 155 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة



الله يفوز منتخبنا اليوم على اليمن\واقول ان الكاس سعودي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-Jan-2013, 01:12 PM   #3
مشرف المنتدى الإعلامي


الصورة الرمزية أبو سامي المهيمزي
أبو سامي المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 796
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 03-Sep-2017 (07:30 AM)
 المشاركات : 5,119 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Lightseagreen

اوسمتي

افتراضي رد: منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة



يعطيك الف الف عافيه

على هذا الطرح الرائع

والمجهود المتميز

تحياتي لك


 
 توقيع : أبو سامي المهيمزي



رد مع اقتباس
قديم 09-Jan-2013, 02:17 PM   #4
إداري عام


الصورة الرمزية مفلح المهيمزي
مفلح المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 728
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 العمر : 46
 أخر زيارة : 08-Oct-2018 (07:58 PM)
 المشاركات : 4,262 [ + ]
 التقييم :  78
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اجعل رضا الله غايتك في كل شئ
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة



الله يوفقهم

مشكور ابو فيصل على النقل


 

رد مع اقتباس
قديم 10-Jan-2013, 05:20 AM   #5



الصورة الرمزية سيف المهيمزي
سيف المهيمزي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 698
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 21-Feb-2023 (10:43 PM)
 المشاركات : 6,457 [ + ]
 التقييم :  24
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: منتخبنا يسعى لمسح الصورة الهزيلة



الكووووويت ليس اليمن


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الجميع الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 5
, , , ,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By Noc-Host
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010