إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 2,382 عدد الضغطات : 2,576


◄ المنتدى العــام ► المواضيع العامة والغير مصنفه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-Mar-2013, 09:19 AM   #1
عضو رائع


الصورة الرمزية حمدان شليويح الرشيدي
حمدان شليويح الرشيدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1131
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 17-May-2020 (12:45 PM)
 المشاركات : 900 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
1 (3) الإنسان و هو يبكي ، هو الآن في وضع تهيئة ، و جاهز للتقبل



الإنسان و هو يبكي ، هو الآن في وضع تهيئة ، و جاهز للتقبل والتلقي , وجاهز لمخاطبة الشعور مباشرة ، فهو منفتح في هذه الحالة , فكل ما تُعدّه له فسوف يكون في أماكنه ، فالباب مفتوح . و إذا استطعت أن تجعل الآخر يبكي ، فأنت الآن حصرت التهيئة و أصبحت جاهزة , و مثلما أن الإنسان يحب الذي يضحكه ، فهو يحب أكثر الذي يبكيه , فإن استطعت أن تبكيه فسيحبك مباشرة .







لماذا الناس إذا رأوا شخصاً يبكي يحاولون أن يسكتوه ؟ ذلك من أجل أنه يفتح شعوراتهم مثله ، فهم كاتمون على شعوراتهم وإلا فمن المفترض أن يبكوا معه, ويبكون و يبكوا حتى تنزل دموعهم فتغسلهم و تصفي قلوبهم, بل حتى أن بعض الناس يتعيّبون الدموع ! إن الله خلق البكاء والدموع و هم يرونه شيئاً ممنوعاً !! بينما هو أمر طبيعي و يقوم بدوره ..







و ربما يعتقد كثير من الناس أن الذي يبكي يتعذب ، و هم يحاولون منعه من أجل تخفيف العذاب .. لا بالعكس , فهو الآن يتطهر .. فدموعه و بكاؤه تطهّره ، و شعوره ينطلق , أي أنه يعبّر , فهم لا يريدونه أن يعبـّر عن شعوره ..




فالبكاء مثل الضحك تعبير عن الشعور, هم يريدونه أن يضحك دائما ولا يريدونه أن يبكي أبداً , وهذا خطأ ، فكثرة الضحك تميت القلب, فلابد من الضحك ولابد من الدموع .أروع ما يكون الإنسان : الضاحك الباكي ..







و من جهل بعض الناس إسكات الباكي لاعتقادهم أنه حزين , فإذا سكت و كفكف دموعه فهو ليس بحزين الآن ، وهذا ليس صحيحا , فوجهه الكئيب و دموعه المحبوسة أسوأ و أكثر مرضاً له من أن يطلق شعوره و يبكي كما يحلو له أن يبكي , فبعد البكاء تجده يصبح أطيب وأنقى , وتستطيع أن تؤثر به و تتكلم معه عما تريد بسهولة.




لكن الشخص العابس الذي يكبت شعوره وكأن فيه مرضاً بداخله, فالبكاء يجعله و كأنه يُخرج الطاقة السيئة التي في داخله , فمن مصلحة الشيطان ألا تبكي , و البكاء من صفات الصالحين و الأنبياء , وكون الإنسان قريب الدمعة ، فهذا يدل على الخير في داخله ..




والأنبياء والصالحين معروفين بكثرة الدموع , وما أجمل و ألذ الدموع في مناجاة الله , هذه هي الدمعة الثمينة التي يتلذذ بها صاحبها , فلو كان البكاء شيئا مزعجا لانزعج الباكي من حب الله , فهو مسرور ويريد أن يستمر .




والطفل يبكي ، فلماذا هو يبكي ؟ هو يعبر عن شعوره بطريقة تلقائية , هو يعبر عن الخطأ وعن أي خلل من الآخرين و مما حوله من البيئة بالبكاء , فإذا كبر لا يبكي !! لماذا؟ ألم يكن يبكي صغيراً ؟ ما الذي حدث ؟ الآن توقفت وظيفة فيسيولوجية , وهي لم توجد عبثا .







لا تكفكف دموع أحد يبكي , اتركه يبكي ودعه يعبر ويتكلم وقل له ما تشاء وهو يبكي ، فسوف تؤثر فيه إذا كان كلامك حقيقياً و طبيعياً .




ألم تتفاجأ كثيرا إذا انفجر أمامك أحد بالبكاء ، فتشعر بشعور محبة قوي له ؟ لماذا ؟ فلو كان البكاء سيئا لما أعطاك هذا الشعور أو شعور المحبة للباكي , تحس بحنان و جاذبية وكأنك لا تريده أن يسكت , و تريده أن يبكي ويستمر ويعبر عن نفسه .




و كم من الناس لم يتعارفوا إلا بالبكاء , فالإقناع والكلام لم يفد , لكن إذا بكى أمامه ، عندها عرف الشخص و اطمأن له فهو وسيلة مباشرة . فالشخص الذي تبكي عنده يحس عندك بالأمان ولا يحس بالخوف , فالبكاء وضّح شخصيتك أنك إنسان عاقل وليس لديك شرور , والبكاء هو علامة الصدق.


 
 توقيع : حمدان شليويح الرشيدي



































رد مع اقتباس
قديم 03-Apr-2013, 03:50 PM   #2
عضو فعال


الصورة الرمزية أسير
أسير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3214
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 11-Aug-2015 (04:14 AM)
 المشاركات : 92 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الإنسان و هو يبكي ، هو الآن في وضع تهيئة ، و جاهز للتقبل



كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتايعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الجميع الأعضاء الذين قرأوا الموضوع هم : 2
,

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By Noc-Host
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010